الرئيسية / الاخبار / فدوى البرغوثي لـ معا: على القيادة ان تفتح باب زنزانة مروان

فدوى البرغوثي لـ معا: على القيادة ان تفتح باب زنزانة مروان

يت لحم – خاص معا – في الوقت الذي ينتظر فيه اهالي اسرى ما قبل اوسلو الافراج عن ابنائهم حيث من المتوقع الافراج عن الدفعة الاولى 26 اسيرا خلال 48 ساعة، علت ضجة من قلوب اهالي اسرى ما بعد اوسلو والقيادات منهم.

وقالت فدوى البرغوثي (ام قسام) زوجة الاسير القيادي مروان البرغوثي لـ معا ان هناك خطأ كبيرا في تجزئة ملف الاسرى القدامى “ما قبل اسلو” وكان يجب الافراج عن 104 اسير دفعة واحدة قبل العودة لاي مفاوضات مع الجانب الاسرائيلي.

واكدت البرغوثي ان موضوع الافراج عن مروان البرغوثي لم يطرح على طاولة المفاوضات نهائيا وهذا شيء مستغرب من القيادة حول عدم طرحه.

وحملت على القيادة عدم طرحها لموضوع الافراج عن مروان في اي محفل وطالبتها بفتح باب زنزانة مروان، وتساءلت: “هل تريد القيادة القول أن على الاسرى مثل مروان وسعدات وغيرهم الانتظار 30 عاما اخرى في الاسر ليتم الافراج عنهم؟؟

ورحبت البروثي بالافراج عن الاسرى القدامى وقالت “نحن ناضلنا من اجل الافراج عن الاسرى القدامى ومروان قبل اعتقاله كان دائما ينتقد اسلو التي لم تنجح في الافراج عن الاسرى القدامى، مؤكدة انها سعيدة بالافراج عنهم بعد هذه السنوات الطوال في الاسر” .

وطالبت القيادة الفلسطينية أن تضع استراتيجية مخطط لها جيدا للافراج عن كامل الاسرى الفلسطينيين، وان تضع شخصيات متخصصة تمسك بزمام ملف الافراج عن الاسرى، مطالبة بعدم الارتجال في هذا الملف.

كما طالبت القيادة الفلسطينية بوضع جدول زمني للافراج عن كامل الاسرى الفلسطينيين وان لا تسمح للاحتلال بالتحكم في هذا الملف .

عن moreed

شاهد أيضاً

نور الدين الطبوبي يلتقي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي لللشغل، نور الدين الطبوبي بالمناضلة الفلسطينية فدوى البرغوثي زوجة ...