الرئيسية / الاخبار / قراقع وفدوى البرغوثي يدعوان العالم إلى مناصرة الأسرى

قراقع وفدوى البرغوثي يدعوان العالم إلى مناصرة الأسرى

دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع العالم والمجتمع الدولي إلى الانضمام إلى الحملة الدولية لإطلاق سراح مروان البرغوثي وكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال والى العمل من أجل إلزام إسرائيل باحترام مواثيق حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة.

وقال قراقع على العالم الآن أن ينتصر للعدالة الإنسانية ويضع حدا لأطول احتلال في التاريخ المعاصر وأن يدافع عن ثقافته وقيمه الإنسانية بالوقوف إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني العادلة بالحرية والاستقلال.

وأشار قراقع أن على المجتمع الدولي أن يقف إلى جانب السلام القائم على إعطاء الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره وأن يقف جبهة واحدة ضد جرائم لا إنسانية ترتكب بحق الأسرى خلف القضبان.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال مهرجان الحرية والإنسانية الذي نظم في فرنسا والذي نظمته جريدة الهيومانتية وبحضور عشرات الآلاف من كل دول العالم.

وقد طالبت المحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي بتعزيز الحملة الدولية لإطلاق سراح مروان وكل الأسرى واعتبار ذلك هدفا إنسانيا عالميا لوضع حد لمأساة الأسرى والقادة والأطفال والمرضى والنواب الذين يقبعون في السجون .

ووجهت البرغوثي تحية مروان إلى المشاركين في مهرجان الإنسانية قائلة أن مروان بكم أصبح أكثر قوة وإصرار على المضي في سبيل الكرامة والحرية، وأنه يتطلع إلى اليوم الذي يعقد فيه مهرجان الحرية والإنسانية في القدس وفلسطين المحررة من الاحتلال ودعت إلى اتخاذ مواقف أكثر حزما من قبل الدول والمؤسسات تجاه أعمال وممارسات إسرائيل بحق الأسرى والتي تخالف كل المواثيق والقرارات الدولية و الإنسانية .

وجدير بالذكر أن وزير الأسرى عيسى قراقع والمحامية فدوى البرغوثي قد عقدوا عدة ندوات ولقاءات مع القوى والمؤسسات والشخصيات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان على هامش احتفالات الإنسانية في باريس .

ووضع قراقع والبرغوثي الجميع في تفاصيل ما يحدث بحق الأسرى على يد حكومة إسرائيل، والذي يتناقض مع روح السلام والعدالة ومبادئ حقوق الإنسان.

وجاء زيارة قراقع على ضوء التحضير لمؤتمر حول الأسرى لكافة دول اوروبا في الأشهر القادمة والذي من المقرر أن يعقد في العاصمة باريس.

عن moreed

شاهد أيضاً

نور الدين الطبوبي يلتقي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي لللشغل، نور الدين الطبوبي بالمناضلة الفلسطينية فدوى البرغوثي زوجة ...