الرئيسية / الاخبار / جامعة القدس المفتوحة تعقد لقاءً مع فدوى البرغوثي لمناقشة الحملة الدولية الخاصة بالأسرى

جامعة القدس المفتوحة تعقد لقاءً مع فدوى البرغوثي لمناقشة الحملة الدولية الخاصة بالأسرى

تلفزيون الفجر الجديد|افتخار داوود- عقدت جامعة القدس المفتوحة في طولكرم اليوم لقاءً مفتوحاً مع فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي لمناقشة الحملة الدولية بخصوص الأسرى.

وأكدت بهادر رزق الله أن هذا اللقاء هو نوع من التجديد وليس الاعلان عن الحملة لدعم الاسير مروان البرغوثي، مؤكدةً تجديد الوفاء له حتى تحرير آخر أسير من الأسرى البواسل.

وأوضح د.زياد الطنة رئيس جامعة القدس المفتوحة، أن هذا اللقاء جاء ما بين الجامعة  و لجان العمل الاجتماعي ومجلس الطلبة، والتي يهدف االى المطالبة بالافراج عن كافة الأسرى، وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي آملاً الاستمرار في هذه الخطوة حتى يتم الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الإحتلال.

وقالت فدوى البرغوثي أن هذه الجملة تهدف الى استنهاض طاقات الشعب الفلسطيني للالتفاف حول قضية الاسرى والمعتقلين كقضية سياسية ونضالية بالدرجة الأولى، فهم يريدون من خلالهم أن تبقى  حالة المقاومة الشعبية مستمرة للتعريف برسالتهم التي اعتقلو من أجلها .

وطالبت الشارع الفلسطيني أن يكون له نشاط يوازي ما يتم عمله في العالم الدولي من أجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مبيناً أنه شعب لن يكون محبط حتى لو أصابه الإرهاق والتعب والدليل على ذلك تواجد  الآلاف منهم في سجون الاحتلال

وأشارت البرغوثي الى مؤتمر الحرية والكرامة التي تم عقده في شهر نيسان الماضي بحضور شخصيات دولية من أجل الدفاع عن حرية الاسرى، والتي خرج بمجموعة من التوصيات على رأسها اطلاق حملة دعم  من جنوب افريقيا والتي تم البدء فيها من أعلى مستوى من زنزانة نيلسون مانديلا.

وبينت البرغوثي أن الخطوة الثالثة ستكون في 5 ديسمبر في ايطاليا، والتي ستستند على الحملات السابقة من خلال تشكيل لجنة دولية للدفاع عن حرية الأسرى وعلى رأسهم مروان البرغوثي، موضحةً أن هذا انتصار لملف الاسرى وانتصار للنضال الفلسطيني عند مشاركة الشخصيات الدولية في الدفاع من أجل الحرية والاستقلال.

عن moreed

شاهد أيضاً

نور الدين الطبوبي يلتقي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي لللشغل، نور الدين الطبوبي بالمناضلة الفلسطينية فدوى البرغوثي زوجة ...