الرئيسية / الاخبار / وفد ايطالي كبير للتضامن مع القائد المناضل مروان البرغوثي والأسرى الفلسطينيين

وفد ايطالي كبير للتضامن مع القائد المناضل مروان البرغوثي والأسرى الفلسطينيين

زار وفد ايطالي كبير يضم 53 شخصية مقر الحملة الشعبية لاطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الاسرى ظهر أمس، في زيارة تضامنية مع القائد البرغوثي وكافة الأسرى الفلسطينيين، وقد نظمت السيدة لويزا مورغانتيني النائب السابق لرئيس البرلمان الأوروبي هذه الزيارة من خلال الحملة التضامنية الإيطالية مع القائد البرغوثي والأسرى الفلسطينيين التي ترأسها.


وقد كان في استقبال الوفد المحامية فدوى البرغوثي ، ود. سعد نمر مسؤول الملف الدولي في الحملة و باسم التميمي منسق اللجنة الشعبية لمناهضة الجدار في النبي صالح، و ناريمان التميمي المناضلة ضد الجدار في النبي صالح، والسيد ماجد باميه مسؤول ملف الأسرى في الخارجية الفلسطينية.

ورحبت البرغوثي بالوفد الضيف معربة عن عميق شكرها للوقفة التضامنية التي يقوم بها أصدقاء الشعب الفلسطيني في ايطاليا لمساندة قضيتنا العادلة وخصوصا وقوفهم الى جانب قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وعلى رأسهم القائد المناضل مرون البرغوثي، وأضافت بأن صمود شعبنا وصمود امهات وزوجات وبنات الأسرى تتعزز بالوفود التضامنية وبأصدقاء الشعب الفلسطيني الذين يقفون إلى جانب نضال شعبنا من أجل الحرية والعودة والاستقلال.

وتحدثت البرغوثي عن معاناة أسر الأسرى خلال الزيارات نتيجة الأوضاع المأساوية من منع للزيارات ومحدوديتها والتفتيش المهين والحواجز على الطريق، ومعاناة الأسرى من الإهمال الطبي، ومنع الزيارات، والتعليم، والتضييق والقمع وغير ذلك. واضافت البرغوثي انه وبالرغم من كل ذلك فإن قضية أسرانا قضية سياسية بالدرجة الأولى وعلينا كما على المجتمع الدولي العمل الدؤوب من اجل اطلاق سراحهم والانتصار لقضيتهم، ونحن اليوم نثمن عاليا وقوفكم الى جانبنا، جانب الحق والعدل والحرية في تضامنكم مع المناضل مروان البرغوثي وكافة الاسرى كما مع الشعب الفلسطيني في النضال من اجل حريتة واستقلاله. واضافت ان ما ساعدني عبر السنوات 12 الأخيرة من اختطاف المناضل مروان البرغوثي هو استمرار الدعم الدولي والتضامن الكبير الذي استمر عبر السنوات في كل انحاء العالم.

ومن جانبة تحدث سعد نمر عن ظروف تشكيل الحملة بعد الاجتياح الاسرائيلي لرام الله في العام 2002  واختطاف القائد مروان البرغوثي، واهدافها حيث اوضح ان الحملة استطاعت من خلال مروان البرغوثي كمناضل وقائد فلسطيني وأول عضو برلمان فلسطيني يعتقل الحديث عن ملف الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين كافة من جهة وكمدخل للتعبير عن نضال الشعب الفلسطيني للتخلص من الاحتلال من جهة اخرى، واضاف نمر ان تجربة جنوب افريقيا في النضال ضد العنصرية قد شهدت الالاف من المعتقلين ولكن الاسم الأبرز دوليا والذي جلب التضامن مع جنوب افريقيا كان اسم المناضل الراحل نيلسون مانديلا. وذكر نمر ان الحملة وعبر السنوات الماضية طرحت قضية الاسرى والتضامن مع الشعب الفلسطيني في كافة انحاء العالم وطوال الوقت كان اسم مروان البرغوثي رمزاً ومدخلا لطرح قضية الأسرى الفلسطينيين ولحشد التضامن مع الشعب الفلسطيني من أجل حريتة واستقلالة.

كما تحدث نمر عن الجهود الدولية المبذولة حاليا لتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين، موضحاً أن محاولات اسرائيل دوليا لقلب الرأي العام العالمي بأن موضوع الصراع هو حول الأمن وليس حول الحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني تستوجب منا الوقوف وبحزم لقلب هذه الاستراتيجية ودحضها، وأضاف بأننا الآن وبعد المؤتمر الدولي الناجح في جنوب افريقيا من جزيرة روبن ايلند وتحديدا من زنزانة نيلسون مانديلا اطلقنا الحملة الدولية الأوسع حتى الآن، وشكلت لجنة عليا لهذه الحملة على رأسها عدد من رؤساء الوزراء السابقين ووزراء خارجية سابقين وخمسة من حملة جائزة نوبل للسلام وأربعة من المناضلين المعتقلين القدامى في العالم برئاسة احمد كاترادا ( الذي كان من أطلق حملة الافراج عن مانديلا قبل 50 عاماً) ، لضمان اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين وعلى رأسهم مروان البرغوثي ومن اجل قلب المفاهيم التي تحاول اسرائيل طرحها لتغييب الحقيقة.

ورحب باسم التميمي بالوفد الضيف في فلسطين وفي مقر الحملة الشعبية مؤكدا ان حركة التضامن مع الشعب الفلسطيني في كافة مجالات نضالة تترك اطيب الاثر لدى شعبنا الفلسطيني وتنقل معاناة شعبنا لشعوب الارض جميعا، واضاف التميمي بانة يأمل ان تكون زيارتهم القادمة لفلسطين وقد تحرر اسراها من سجون الاحتلال وان يستقبلهم مروان البرغوثي شخصيا في فلسطين المستقلة.  وقالت ناريمان التميمي في سياق حديثها بأن نضال المحامية فدوى البرغوثي من أجل قضية الأسرى الفلسطينيين له أثر واضح من خلال توسّع التضامن الدولي مع الأسرى الفلسطينيين، واضافت انها تقدر هذا الموقف بعد تجربتها الاعتقالية في النبي صالح والمعاناة التي يمر بها الأسرى الفلسطينيين.

عن moreed

شاهد أيضاً

نور الدين الطبوبي يلتقي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي لللشغل، نور الدين الطبوبي بالمناضلة الفلسطينية فدوى البرغوثي زوجة ...