الرئيسية / الاخبار / ” رئيس البرلمان العربي : خطتنا تدعم مروان البرغوثي لجائزة نوبل “

” رئيس البرلمان العربي : خطتنا تدعم مروان البرغوثي لجائزة نوبل “

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، أن مبادرة مصر والسعودية وقيادتيهما لرفع مستوى التنسيق والشراكة بينهما تصب في زيادة العمل العربي المشترك، فضلا عن أنه يحمل رسائل استراتيجية هامة، سواء على الداخل العربي أو على الساحة الدولية.

وأضاف رئيس البرلمان العربي في تصريحات صحفية  أنه يدعم بقوة وجود قيادة عربية مشتركة لمحاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهاب ملف دولي وإقليمي وعربي وداخلي.

12963760_1560063580990237_6155785837937696569_n

وقال أنه حذر من أن ما يتم إشعاله في المنطقة العربية من حرائق سيلقي بشراره على دول الجوار، وهو ما صدقت الرؤية فيه، قائلا «ونحن نقف مع قيادتنا الحكيمة لمتابعة كل ما من شأنه تجفيف منابع تلك الآفة ونبذ الطائفية والتصدي للإرهابيين الذين عاثوا في الأرض فسادًا».
وحول القضية الفلسطينية، قال إنها من الملفات الدائمة على جدول أعمال البرلمان العربي.
وأشار الجروان الي أن خطة البرلمان العربي تدعم المناضل مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام و إن البرلمان العربي سيبدأ بالتحرك فورًا من خلال علاقاته والبرلمانات الوطنية لمخاطبة البرلمانات الدولية التي لديه تواصل معها لدعم هذا الملف، لمطالبتهم بدعم ترشيح المناضل مروان البرغوثي لنيل جائزة نوبل للسلام، وأيضًا مطالبة هذه البرلمانات بالضغط على حكوماتها للاعتراف بالدولة الفلسطينية ومقاطعة البضائع الإسرائيلية المنتجة في مناطق الاحتلال.
من ناحية أخرى، أشاد الجروان بالشراكة الجيدة التي يشهدها البرلمان العربي مع مؤسسات جامعة الدول العربية، خاصة في الوقت الحالي، من خلال إعطاء المزيد من العناية بملف التنمية المستدامة بما يخدم المواطن العربي.

 

عن moreed

شاهد أيضاً

نور الدين الطبوبي يلتقي زوجة المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي

التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي لللشغل، نور الدين الطبوبي بالمناضلة الفلسطينية فدوى البرغوثي زوجة ...